الثلاثاء، 13 يناير 2015

المرايا الذكية تغزو المتاجر حول العالم قريبا

بدأت عدة شركات عالمية في الدخول بمجال صناعة المرايا الذكية ومنها شركات كبيرة لصناعة الإلكترونيات مثل Panasonic إضافة إلى شركات ناشئة مثل MemoMi وشركات متخصصة بمجال التجارة مثل  eBay وذلك بجانب شركات خاصة بتطوير التقنيات مثل إنتل وIBM

 والمرايا الذكية هي الحل الجديد الذي يساعد المتاجر و المتخصصة في بيع الملابس وأدوات التجميل على زيادة حركة الشراء عبر مساعدة عملائهم في التوصل إلى ما يناسبهم من منتجات دون بذل مجهود كبير في الاختيار

المرآة الذكية ل Panasonic


 شركة Panasonic هي الأخرى عرضت  خلال معرض CES 2015 الذي أقيم الأسبوع الماضي في مدينة لاس فيجاس الأمريكية  مرآة ذكية يمكنها نسخ صورة لوجه المستهلك والتعديل عليها بشكل يبرز كيفية ظهور الوجه مع صيحات التجميل المختلفة
و مرآة Panasonic الذكية تبدي نقاط الجمال في الوجه وتقترح كيفية إبرازها عند وضع مساحيق التجميل كما تبرز العيوب وتقدم اقتراحات بكيفية معالجتها كما تقدم تحليل لخطوط الوجه والبشرة مع إمكانية التواصل مع مرآة باناسونيك عبر الأوامر الصوتية حيث تتيح للمستخدم طلب إجراء أي تغيير على وجهه ليرى كيف سيبدو عند إجراء هذا التغيير وذلك قبل تنفيذه على أرض الواقع وتتميز المرآة بأنها مزودة بعدة خيارات لإجراء التغييرات مثل التعديل على بعض مناطق الوجه مثل الأنف والشفاه أو التعديل على تسريحات الشعر أو إضافة أشكال مختلفة للحية والشارب

المرآة الذكية MemoryMirror



 كما تتيح مرآة  MemoryMirror التي تطورها شركة MemoMi بالتعاون مع شركتي إنتل وIBM للمستهلك تجربة مجموعة كبيرة من تصميمات الأزياء بشكل افتراضي ودون أي مجهود يذكر وتقوم المرآة بإجراء مسح لجسد المستهلك الواقف أمامها ومن ثم تطالبه باختيار تصميمات الأزياء الافتراضية التي يريد تجربتها لتعرض له تلك التصميمات على جسد وتتيح له استعراضها بزاوية بصرية تصل إلى 360 درجة كما تتيح له التغيير بين ألوانها مع تميزها بإمكانية التقاط صور للمستهلكين بالملابس الافتراضية ونشرها على الشبكات الاجتماعية أو إرسالها في رسالة عبر البريد الإلكتروني مما يساعدهم على أخذ رأي الأصدقاء قبل اتمام عمليات الشراء

المرآة الذكية eBay


شركة eBay  طورت نموذج لمرآة ذكية وبدأت في تجربتها أواخر 2014 وتختلف تلك المرآة عن المرايا التي طورتها Panasonic وMemoMi بأنها لا تركز على تقديم صور افتراضية تُظهر ما يختاره المستهلك ولكن تركز على جعل تجربة التسوق نفسها أكثر سهولة وهذه المرآة الذكية هي بمثابة شاشة لمسية عملاقة تتواجد داخل غرف تغيير الملابس تقدم للمستهلك خيارات مثل التحكم بدرجة إضاءة الغرفة وتصفح المنتجات المتاحة بالمتجر وطلب أي منها لتجربته داخل الغرفة دون الحاجة للخروج منها كما تتيح للمستخدم طلب مساعدة أي من العاملين بالمتجر إضافة إلى إمكانية تأكيد شراء أي منتج بعد تجربته ليكون جاهزا للاستلام فور الخروج من الغرفة

وقامت شركة eBay بتجربة المرآة الذكية  في عدد من المتاجر التابعة لشركة نوردستروم في أمريكا خلال شهر نوفمبر الماضي وتستهدف الشركة أن تزيد من عدد المتاجر التي تضم جهازها الذكي خلال 2015 وهو العام الذي ينتظر أن يشهد ظهور المرايا الذكية في عدد كبير من المتاجر حول العالم
وبدأ متجر نيمان ماركوس للملابس والموجود بالولايات المتحدة هو الأخر في إدخال المرايا الذكية إلى فروعه حيث تخضع حالياً مرآة ميموري ميرورللتجربة في فرع المتجر بكاليفورنيا وذلك لتبين مدى تأثيرها على المستهلكين فيما ينتظر أن تبدأ باناسونك خلال 2015 خطة تسويقية لإدخال مرآتها الذكية إلى السوق
ويتوقع أن تقدم المرايا الذكية  للمتاجر مزايا أخرى غير ميزة الزيادة المباشرة في معدلات الشراء مثل ميزة التعرف على سلوكيات عملائهم وجمع قواعد بيانات تفصيلية حول ما يفضلونه من تصميمات أو ألوان مما يساعدهم مستقبلاً على تقديم أبرز ما يثير اهتمام العملا


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شــــــــا رك
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More